جي سوفت

موقع نقابة المحامين في السويداء 

موقع نقابة المحامين في السويداء

موقع نقابة المحامين في السويداء

 

 

الرئيسية البحث راسل الموقع أرسل موضوعاً  تصنيف المقالات سجل الزوار أخبر صديقك بحث الغوغل

 

حالة الطقس
Click for Sweida, Syria Forecast
القائمة الرئيسية

  دراسات قانونية

 صباح الخير

 فرع السويداء
 أعضاء مجلس الفرع
  المحامين الأساتذة
 المحامين المتمرنين
 الدليل الشامل

 لمحة تاريخية

 التشريع السوري

 قوانين و مراسيم

 ق . المحاماة العربية

 اجتهادات قضائية

 الدساتير العربية

 قانون مهنة المحاماة

 صيغ الدعاوى

 الأخبار القانونية

 معاهدات و اتفاقات

 ثقافة و أدب

 المكتبة القانونية
 المكتبة القانونية (1)
 المكتبة القانونية (2)
 رسائل الأساتذة

 التشريعات العربية

 أقسام المقالات

 بحث الإنترنت
أقرأ في الموقع

التشريعات العربية
[ التشريعات العربية ]

الأستفتاء
لا يوجد محتويات لهذه المجموعة حاليا.
المقال الأكثر قراءة اليوم
لا يوجد مقال مشهور اليوم.
الدراسات القانونية: دراسة حول قانون التقاعد للمحامين .المحامي رزق الله عرنوق
دراسات قانونية
هذه الدراسة مقدمة أمام المؤتمر العام للمحامين السوريين المنعقد في حلب بتاريخ 4 و 5 حزيران 2007
باسم شريحة من المحامين المسجّلين سابقاً في جدول النقابة والمحرومين من الاستفادة من صندوق التقاعد بناءً على الفقرة /3/ من المادة -9- من قانون تنظيم مهنة المحاماة التي تقول عن شروط
    

ممارسة المهنة: غير متجاوز الخمسين من العمر ... وإذا كان طالب التسجيل قد تجاوز الخامسة والأربعين من العمر، فلا يستوفى منه أيّة رسوم تقاعدية ولا يستفيد من أحكام قانون تقاعد المحامين لأيّ سبب من الأسباب على أنّ لا يمسّ ذلك الحقوق المكتسبة لمن سبق تسجيلهم في النقابة. تعليقاً على هذه الفقرة وما أخذ عنها في المادّة -21- من قانون تقاعد المحامين رقم /53/ لعام 1972، أتقدّم بهذه المداخلة راجياً التمعّن في دراستها إحقاقاً للحق والعدالة والإنصاف.
 تقول المادّة -2- من القانون رقم /39/ تاريخ 21/5/1981 لتنظيم مهنة المحاماة: يؤلّف المحامون العاملون في الجمهورية العربية السورية والمسجّلين في جدول النقابة، نقابة واحدة. أي جميع المحامين المسجّلين في الجدول، لا فئة منهم محدّدة بعمر المنتسب.

843 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 4464 حرفا زيادة | الدراسات القانونية | التقييم: 0)

الدراسات القانونية: الزواج في جرائم الاعتداء على العرض .المحامي مهيدي العازل
دراسات قانونية
إن كان مشرعنا السوري قد اعتمد التشريع الفرنسي عبر التشريع اللبناني لتقنين نصوص تشريعنا الجزائي وكان لذلك مبرراته في حينها فهذا لا يعني البتة الوقوف عند هذا الحد بل لابد من مواكبة التطورات في التشريعات المقارنة دون إهمال أدنى درجات التوافق مع جملة المعتقدات الدينية والعادات والأعراف المحلية لمجتمعنا الشرقي   
ففي تشريعنا الجزائي تجد نصوص لا مثيل لها في التشريع الفرنسي على الرغم من انه المصدر وذلك لأنهم اجروا عليه تعديلات عديدة " بالإلغاء والتعديل أو الإضافة"     في حين بقي تشريعنا على حاله "مع إنه يقال ان الرافد يتغذى من النهر"             وفي ذات الوقت هذه النصوص تتعارض مع الدين والأخلاق ومنطق الأمور والقانون ذاته. ومن هنا أريد الوصول إلى حقيقة نص المادة "508" من قانون العقوبات السوري والمتعلقة بالزواج في جرائم الاعتداء على العرض في محاولة متواضعة مني لإلقاء الضوء على هذا النص التشريعي وذلك للوقوف على جدواه العملية في إطار جرائم الاعتداء على العرض وبالأخص الاغتصاب منها.
 

963 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 10241 حرفا زيادة | الدراسات القانونية | التقييم: 0)

الدراسات القانونية: أضواء على قانون الأحوال المدنية الجديد .المحامي ميشال شماس
دراسات قانونية
أصدر السيد رئيس الجمهورية بتاريخ 12/4/2007 المرسوم التشريعي رقم 26 الخاص بالأحوال المدنية، وقد تضمن المرسوم أحكام التسجيل في السجل المدني والولادات والزواج والطلاق والوفيات    

وكذلك تصحيح قيود الأحوال المدنية والبطاقة الشخصية والبطاقة الأسرية والرسوم والعقوبات. وألغى
هذا المرسوم القانون رقم /376/ للعام /1957/ وتعديلاته وكذلك المرسوم التشريعي رقم/11/ للعام /1981/ والقانون رقم /3/ للعام 2003 والإحكام المخالفة لهذا المرسوم التشريعي. على أن يصدر السيد وزير الداخلية التعليمات التنفيذية له لاحقاً.
يعتبر القانون الناظم للأحوال المدنية للناس ذو أهمية خاصة، نظراً لما له من علاقة مباشرة بحياة وعمل كل فرد واسرة من تسجيل الزواج والطلاق والولادات والوفيات, وما يطرأ على مسكن الفرد وموطنه, والحصول على البطاقة الشخصية والعائلية وإخراجات القيد...إلخ.

981 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 5903 حرفا زيادة | الدراسات القانونية | التقييم: 0)

الدراسات القانونية: دستورية القوانين .الاستاذ نجيب مسعود
دراسات قانونية
أولا – المقدمة
 بعد أن هبت رياح  الثورة في أوروبا ،وقيام الثورة الفرنسية ومناداتها بالحرية والديمقراطية وانتشار مبادئها في الكثير من بلدان العالم، تشكلت الدولة الديمقراطية   ،التي كان من أهم أعمالها أن ترسم طريقها في الحكم ،وأن تضع لها قانونا رئيسا، يتضمن المبادئ والقواعد التي تحقق العدالة ،وتحترم حقوق الإنسان وتكفل حرياته ،وهذا ما سمي بالدستور الذي ليس بقواعد جامدة ،فهو يتبدل ويتطور مع حركة الإنسان عبر التاريخ .
ثانيا -ما هو الدستوريعرفه الدكتور السيد صبري :((هو القانون الأساسي للدولة ،الذي ينظم قواعد الحكم ويوزع السلطات ،ويبين اختصاص كل منها، ويضع الضمانات الأساسية لحقوق الأفراد ،ويبين مدى سلطات الدولة عليهم ،وهناك تعاريف أخرى متعددة للدستور ،وردت في فقه الدول التي اعتمدت دستورها ،مثل التعريف الفرنسي ،والمصري ،والسوري ،وقد عرفه الدكتور مصطفى البارودي :(إن الدستور هو القانون الأول في الدولة ،إذ يضم مجموعة القواعد الحقوقية الأسمى شأنا فيها، وهي القواعد التي تعيّن طبيعة الدولة وشكلها :أهي، وحيدة أم اتحادية، وشكل الحكم أهو جمهوري أم ملكي ,وهي القواعد التي تحدد الخطوط الرئيسية على الأقل لصلاحيات السلطات العامة الكبرى في الدولة ،وسير أعمالها وعلاقاتها بعضها ببعض وبالأفراد )0

987 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 23297 حرفا زيادة | الدراسات القانونية | التقييم: 0)

الدراسات القانونية: العدالة ..شغور المكان .د. هايل نصر
دراسات قانونية


تعاني العدالة, بمعنى السلطة القضائية,  في الدولة الديمقراطية, دولة القانون وحقوق الإنسان, من مشاكل عديدة كثيرا ما تكون حادة , وعليه نراها في مركز الاهتمام والأولوية, وموضوع إصلاحات مستمرة لم تنقطع منذ عصر الإغريق. وتصر على مليء مكانها والثبات فيه وتكييفه مع كل مستجد ومستحدث.      مع ظهور الحضارة ظهرت الحاجة للعدالة . ومرت قرون طويلة قبل أن تتحول من مفهوم القرارات التعسفية التي كان يتخذها حاكم يلعب دورا تحكميا في النظر في القضايا المعروضة عليه , إلى الوصول إلى قضاء الدولة الذي تعلن  إحكامه باسم المواطنين طبقا لإحكام النصوص القانونية وضمن إطارها. 

882 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 9823 حرفا زيادة | الدراسات القانونية | التقييم: 0)

الدراسات القانونية: في أدبيات المحامي . د أ هايل نصر.خبير قضائي في محكمة استئناف تولوز
دراسات قانونية
في أدبيات المحامي . د أ هايل نصر.خبير قضائي في محكمة استئناف تولوز   
لم نعتد كثيرا على قراءة, أو حتى رؤية, موضوعات في صحف يومية غير متخصصة, أو نشرات الكترونية, تتعلق بمهن معينة, تبقى مجهولة أو غير واضحة بما فيه الكفاية عند من هم غرباء عن تلك المهن, وبعض الشيء عند منتسبيها, ويكفي أن يرى القارئ عنوانا في تلك الصحف ( التي إن تكرمت بنشره تدفعه  للصفحة الأخيرة ليأخذ موقعا بين المنشور والمتأرجح على حافة النشر ) يوحي بموضوع من هذا النوع حتى يقفز بعينيه إلى الموضوع الذي يليه ــ مثلما سيفعل مع موضوعنا الحالي ــ عله أكثر جاذبية وطراوة وليونة من عبوس الحياة وتجهمها, كتجهم ملاحقيه الدائمين, دون كلل, في كل أموره, حتى البيتية منها, ففي بحثه الدائم عن بعض أمل في تغيير ــ أصبح خلف الواقع وابعد من الحلم ــ لأوضاع نزلت إلى هاوية سحيقة من التردي, وأنزلته معها, يجري وراء الجيد والرديء من الكتابات في جميع المجالات, عدا الكتابات المتخصصة ــ باستثناء تخصصات الفن والطبخ بطبيعة الحال ــ في المسائل المهنية, كالمحاماة, والقضاء, والصحافة, والإدارة, والتعليم... ولا نذكر السياسة, فهذه لم تعد تخصصا أو علما, وإنما اخُتزلت لتصبح فرعا امنيا, منطلقا وأسلوبا وغاية. 

819 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 16222 حرفا زيادة | الدراسات القانونية | التقييم: 0)

الدراسات القانونية: يريدون من الشعب ان يحمل كتاب اعدامه بيده
دراسات قانونية

يريدون من الشعب ان يحمل كتاب اعدامه بيده . المحامي مناع النبواني
بعد أن طمأننا السيد رئيس الجمهورية، الدكتور بشار الأسد، وأزال من أمامنا عقدة الخوف من المستقبل المعاشي في خطاب القسم الثاني عندما قال: ((أما الشيء الذي أريد أن أؤكد عليه خاصة ما نسمعه بشكل مستمر عن دور الدولة بالنسبة للشرائح   الاجتماعية,ب تراجع دور الدولة , ضعف دور الدولة , إلغاء الدعم , التحضير لإلغاء الدعم . كل هذا الكلام , كلام إما تشويشي أو إشاعات , أو عدم معرفة . هناك حالة وحيدة لكي نلغي كل هذا الدور , ونلغي الدعم عن المواطن . ربما إذا صدر قرار من مجلس الأمن تحت الفصل السابع عندها لا تستغربوا أن يأتي يوم يقولون فيه : إن دعم الفقراء هو دعم للإرهاب . كل شيء لم يعد مستغربا )) . هكذا أقسم السيد رئيس الجمهورية . لأن خطاب القسم هو جزء لا يتجزأ من القسم نفسه .

722 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 5434 حرفا زيادة | الدراسات القانونية | التقييم: 0)

الدراسات القانونية: عقوبة الإعدام ضرورة جزائية, أم ثأر و انتقام .د.هايل نصر
دراسات قانونية


أثارت عقوبة الإعدام منذ القدم والى اليوم, بدرجات, ومن منطلقات مختلفة ومتفاوتة, جدلا حول طبيعتها وضرورتها والحالات التي تستوجب تطبيقها. لقد كان، لبشاعة ووحشية تنفيذها, معارضة قوية من رجال الفكر والفلاسفة, قديما, أكثر بكثير من معارضتهم واستنكارهم لوجودها كعقوبة. فقد كانت العقوبات, بشتى أنواعها تتصف بالقسوة المفرطة, وتتوخى إنزال اشد أنواع الأذى والتنكيل والإيلام الجسدي والمعنوي بالمحكوم عليه. وحديثا لم  يتوقف الاستنكار على أساليب تطبيقها, بل تعداه  للمطالبة بإلغائها نهائيا كعقوبة. ويسوق معارضوها حججا عديدة مدعومة بالوقائع القديم منها والحديث, مقابل حجج من تبقى من مؤيديها. وهذا ما سنشير لبعضه في السطور التالية.  

887 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 23966 حرفا زيادة | الدراسات القانونية | التقييم: 0)

الدراسات القانونية: حول حق الدفاع في المواد الجزائية 1/2
دراسات قانونية


(في القانون الجزائي الفرنسي)   
      نشر ثقافة قانونية عامة و جعلها في متناول الجميع ــ وليس حكرا على المتخصصين المقلين في الكتابة في المواضيع القانونية, وحصر ذلك في كتب ومجلات متخصصة وبأساليب أكاديمية لا تجذب القارئ العادي و لا تيسر له فهمها ــ مهمة ملحة على القادرين بالاضطلاع عدم التردد في تحملها. وفي موضوعنا الحالي رأينا من المفيد التعرض لحق الدفاع في المواد الجزائية في فرنسا.           

734 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 23278 حرفا زيادة | الدراسات القانونية | التقييم: 0)

الدراسات القانونية: قضاة فرنسا يقاضون قضاءهم
دراسات قانونية


 ليس من الغريب أن يقوم قضاة بالتعرض لقضاء هم رجاله, ونقده نقدا موضوعيا, وفي العمق, كلما دعت الحاجة لذلك. والمطالبة بإصلاحه. وإنما سيكون الغريب عدم إقدامهم على ذلك في دولة الديمقراطية نظامها, و القانون فيها لا يعلى عليه.  وبما أن القضاة اعلم الناس بمؤسستهم القضائية, أي أن أهل مكة أدرى بشعابها حسب القول العربي, فهم الأقدر ميدانيا على طرح الأفكار الإصلاحية, والأولى بمراجعة المطروح منها, والنصح بإقرارها أو تعديلها أو رفضها. ويدخل هذا, إلى جانب أمور أخرى, في ترسيخ مبدأ استقلال القضاء.     

1014 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 5836 حرفا زيادة | الدراسات القانونية | التقييم: 0)

صباح الخير

  • عيدالأم.بقلم المحامي الأستاذالرئيس نجيب مسعود-رئيس الفرع
  • مكافحة الفساد .إعداد الأستاذ الرئيس نجيب مسعود -رئيس الفرع
  • بيان اتحاد المحامين العرب
  • الحفل التكريمي للمحامين المتقاعدين في فرع حماه
  • الحرية طريق الديمقراطية . إعداد المحامي الأستاذ الرئيس نجيب عباس مسعود
  • سلام عليك أيها السلام .المحامي الأستاذ الرئيس نجيب عباس مسعود
  • كل عام وانتن بخير . الأستاذ نجيب مسعود
  • صناعة التاريخ . الأستاذ نجيب مسعود
  • حضارة العلم وحضارة الأسمنت . الأستاذ نجيب مسعود
  • ديمومة الكلمة ودورها الحضاري . الأستاذ نجيب مسعود
  • ثقافة وأدب

  • أمسية شعرية
  • شعر :جئتُ للسبعين ..بدوي المهجر فنزويلا
  • أنتِ ليندا في الأعالي. شعر بدوي المهجر
  • نـكـمـشُ الـجـمـرَ - شعر بدوي المهجر
  • عـدّتُ يـومـاً إلى ذاتـي. شعر بدوي المهجر
  • غـاض الـقـريـضُ.شعر بدوي المهجر
  • آهِ لو أنّي وُجِدْتُ .شعر بدوي المهجر
  • ياقوافي الشعر جودي.شعر بدوي المهجر
  • حضنُ الحنان. شعر بدوي المهجر
  • الوداع الأخير. شعر بدوي المهجر
  • لمحة تاريخية

  • عن كتاب موجز تاريخ العالم
  • عن كتاب موجز تاريخ العالم
  • عن كتاب موجز تاريخ العالم
  • عن كتاب موجز تاريخ العالم
  • عن كتاب موجز تاريخ العالم .
  • من كتاب موجز تاريخ العالم
  • من كتاب موجز تاريخ العالم
  • من كتاب موجز تاريخ العالم
  • عن كتاب موجز تاريخ العالم
  • عن كتاب موجز تاريخ العالم
  • قوانين ومراسيم

  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (128) لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 17 لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 16 لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم (14) لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 3 لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 6 لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم /3/ لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (23) لعام 2016
  • دراسات قانونية

  • تابع مشروع نظام الشركات المهنية للمحاماة (2)
  • مشروع نظام الشركات المهنية للمحاماة (1)
  • رأي في الطلاق التعسفي.للمحامي الأستاذ أسامة الهجري
  • الضريبة ومطارحها .إعداد المحامي الأستاذ غسان حمايل
  • رأي في الطلاق التعسفي.إعداد المحامي الأستاذ أسامة الهجري
  • أسئلة حول نظام الشركات.إعداد المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل -نائب نقيب المحامين
  • من الاخطاء الكبرى للقضاء الفرنسي 4 . للدكتور هايل نصر
  • من الأخطاء الكبرى للقضاء الفرنسي 3 .للدكتور هايل نصر
  • الشركة المدنية المهنية للمحامين. للدكتور هايل نصر
  • أنقذوا السر المهني.للمحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل -نائب نقيب المحامين
  • معاهدات واتفاقات

  • المرسوم التشريعي 24 لعام 2005
  • المرسوم التشريعي 22 لعام 2005
  • المرسوم التشريعي 21 لعام 2005
  • المرسوم التشريعي 17 لعام 2005
  • المرسوم التشريعي 16 لعام 2005
  • المرسوم التشريعي 15 لعام 2005
  • المرسوم التشريعي 14 لعام 2005
  • المرسوم التشريعي 6 لعام 2005
  • المرسوم التشريعي 5 لعام 2005
  • القانون رقم 5‏ لعام 2005
  • الاخبار القانونية

  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • الاجتهادات القضائية

  • اجتهادات حديثة هيئة عامة محكمة النقض (مخاصمة) .إعداد المحامي الأستاذ أحمد الحكيم
  • اجتهادات ـ هيئة عامة -المحامون 2009 العددان 7و8.إعداد المحامي الأستاذأحمد الحكيم
  • اجتهادات حديثة ـ هيئة عامة ـ مخاصمة ـ غرفة المخاصمة. إعداد المحامي أحمد الحكيم
  • اجتهادات حديثة ـ هيئة عامة ـ مخاصمة.إعداد المحامي الأستاذ أحمد الحكيم
  • اجتهادات حديثة ـ هيئة عامة ـ مخاصمة ـ غرفة المخاصمة. إعداد المحامي أحمد الحكيم
  • اجتهادات دعاوى مخاصمة القضاة / للأستاذ ياسين دركزلي .إعدادالأستاذ خالد مزهر
  • اجتهادات دعاوى مخاصمة القضاة / للأستاذ ياسين دركزلي .إعدادالأستاذ خالد مزهر
  • اجتهادات دعاوى مخاصمة القضاة / للأستاذ ياسين دركزلي .إعدادالأستاذ خالد مزهر
  • جتهادات دعاوى مخاصمة القضاة / للأستاذ ياسين دركزلي .إعدادالأستاذ خالد مزهر
  • اجتهادات دعاوى مخاصمة القضاة / للأستاذ ياسين دركزلي .إعدادالأستاذ خالد مزهر
  • المكتبة القانونية

  • المسؤوليةالقانونية للطبيب في القانون السوري.إعداد المحامي علي عمران من فرع طرطوس
  • كتاب رسالة المحاماة.تأليف المحامي الأستاذ أسامة توفيق أبو الفضل-عضو مجلس النقابة
  • التشريعات العربي

    فرع السويداء

  • تكريم أبناء المحامين الناجحين بالثانوية العامة وفروعها
  • تأبين المحامي الأستاذ المتقاعد المرحوم نجم حسين درويش
  • بيان صادر عن صادر عن مجلس فرع نقابة المحامين في السويداء
  • كلمة تأبين المحامي الأستاذ الرئيس المرحوم نجيب عباس مسعود
  • زيارة السيد وزير العدل لفرع نقابة المحامين في السويداء
  • يوم المحامي السوري 22 نيسان 2017
  • اجتماع الهيئة العامة لفرع نقابة المحامين في السويداء
  • بيان صادر عن مجلس فرع نقابة المحامين في السويداء
  • حفل استقبال
  • يوم عمل تطوعي
  • الدساتير العربية

    صباح الخير

    صيغ الدعاوى

    642 مواضيع (65 صفحة, 10 موضوع في الصفحة)
    [ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 | 32 | 33 | 34 | 35 | 36 | 37 | 38 | 39 | 40 | 41 | 42 | 43 | 44 | 45 | 46 | 47 | 48 | 49 | 50 | 51 | 52 | 53 | 54 | 55 | 56 | 57 | 58 | 59 | 60 | 61 | 62 | 63 | 64 | 65 ]
    لحظة من فضلك
    معرض الصور
    آثار من السويداء

    لوحات فنية فسيفساء

    من التراث الشعبي

    من التاريخ

    تفاحيات السويداء

    السنديان

    أثار من السويداء

    العدالة

    ثمار السويداء (العنب)

    زوارنا
    مقالات سابقة
    Monday, April 24
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 17 لعام 2017
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 16 لعام 2017
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم (14) لعام 2017
    Sunday, April 09
    · اجتماع الهيئة العامة لفرع نقابة المحامين في السويداء
    Wednesday, March 15
    · بيان صادر عن مجلس فرع نقابة المحامين في السويداء
    Saturday, March 11
    · حفل استقبال
    Sunday, February 12
    · يوم عمل تطوعي
    Tuesday, February 07
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017
    Friday, January 13
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 3 لعام 2017
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 6 لعام 2017
    Thursday, January 05
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم /3/ لعام 2017
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (1) لعام 2017
    Monday, December 26
    · بيان صادر عن مجلس فرع نقابة المحامين في السويداء
    Saturday, December 03
    · يوم المحامي المتقاعد
    Thursday, November 24
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (23) لعام 2016
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 22 لعام 2016
    Thursday, October 27
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 32 لعام 2016
    Tuesday, October 11
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 30 لعام 2016
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم /31/ 2016
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد أمس القانون رقم (21) لعام 2016
    Thursday, October 06
    · تأبين المحامي الأستاذ المرحوم هيسم رشيد الطويل
    Wednesday, September 28
    · أمسية شعرية
    Tuesday, September 27
    · تكريم أبناء المحامين الناجحين بالثانوية العامة وفروعها
    Sunday, August 28
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 19 لعام 2016
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم 271 لعام 2016
    Tuesday, August 02
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 246 لعام 2016
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2016
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم /17/ لعام 2016
    Thursday, July 28
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 15 لعام 2016
    Friday, July 22
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 15 لعام 2016
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (14) لعام 2016
    Monday, July 04
    · تأبين المحامي المتقاعدالأستاذصالح الصالح ألقاها رئيس الفرع الأستاذ أكرم واكد
    Saturday, June 18
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 13 لعام 2016
    Wednesday, June 01
    · زيارة محكمة الاستئناف المدنية الغرفة الأولى بالسويداء
    Friday, May 20
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم (12) لعام 2016
    Wednesday, April 27
    · شعر :جئتُ للسبعين ..بدوي المهجر فنزويلا
    Monday, April 25
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 9 لعام 2016
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 114 لعام 2016
    Sunday, April 24
    · يوم المحامي السوري 22 نيسان 2016
    Sunday, April 03
    · بيان صادر عن نقابة المحامين في الجمهورية العربية السورية
    Sunday, March 27
    · حفل استقبال بمناسبة أعياد آذار
    Tuesday, March 22
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم (99) لعام2016
    Wednesday, March 16
    · تأبين المحامي الأستاذ المتقاعد فرحان رشيد صالحة
    Tuesday, March 15
    · تأبين المحامي الأستاذ المتقاعد جميل الجبر أبو فخر
    Wednesday, March 09
    · كلمةتأبين المرحوم الأستاذبسام المتني ألقاهاالأستاذالرئيس أكرم واكد -رئيس الفرع
    Monday, March 07
    · اجتماع الهيئة العامة لمحامي فرع نقابة المحامين في السويداء
    Tuesday, March 01
    · إعلان اجتماع الهيئة العامة لمحامي فرع نقابة المحامين في السويداء
    Thursday, February 25
    · لقاء السيد الرئيس بشار الأسد مع مجلس نقابة المحامين المركزية والمجالس الفرعية
    Tuesday, February 23
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم 63 للعام 2016

    مقالات قديمة
    محرك البحث

    المواضيع المنشورة تعبر عن وجهة نظر كاتبها

    و ليست بالضرورة أن تعبر عن رأي الموقع

    شركة : سويداسيتي
    WeLoveSwaida Copyright © 2008

    Website Hit Counter