جي سوفت

موقع نقابة المحامين في السويداء 

موقع نقابة المحامين في السويداء

موقع نقابة المحامين في السويداء

 

 

الرئيسية البحث راسل الموقع أرسل موضوعاً  تصنيف المقالات سجل الزوار أخبر صديقك بحث الغوغل

 

حالة الطقس
Click for Sweida, Syria Forecast
القائمة الرئيسية

  دراسات قانونية

 صباح الخير

 فرع السويداء
 أعضاء مجلس الفرع
  المحامين الأساتذة
 المحامين المتمرنين
 الدليل الشامل

 لمحة تاريخية

 التشريع السوري

 قوانين و مراسيم

 ق . المحاماة العربية

 اجتهادات قضائية

 الدساتير العربية

 قانون مهنة المحاماة

 صيغ الدعاوى

 الأخبار القانونية

 معاهدات و اتفاقات

 ثقافة و أدب

 المكتبة القانونية
 المكتبة القانونية (1)
 المكتبة القانونية (2)
 رسائل الأساتذة

 التشريعات العربية

 أقسام المقالات

 بحث الإنترنت
أقرأ في الموقع

صيغ الدعاوى
[ صيغ الدعاوى ]

الأستفتاء
لا يوجد محتويات لهذه المجموعة حاليا.
المقال الأكثر قراءة اليوم
لا يوجد مقال مشهور اليوم.
ثقافية و أدبية: الفيروس والكمبيوتر .شعر بدوي المهجر
ثقافة و أدبالفيروس والكمبيوتر
...................الفيروس و(الكمبوتادورا)الكمبيوتر

وغـانـيـةٍ.... ســبـى لـبـّي هـواهـا
............وصارالـعـقـلُ يلـهـثُ كي يراهـا
أزورُ مــقــامـَهـا كــلَّ مــســــاءٍ
............وبات الـقـلبُ لا يهـوى سـواهـا
تعـلقَّ في هـواها نـبـض ُ قـلـبـي
............فتبسطُ لـي فـِراشاً من سناها
منْ حُسـْن المـقالِ تفيض ُسحراً
............وتروي مـن ْبـديـعـه ما تناهـى
وتـنـشـرُ مـن ْ حـديـثٍ أو تـلـيـدٍ
............وقـولٍ فـي البـلاغةِ لا يـباهـى
وتـحـفـظُ كـلَّ مـا يُـمـلى عـلـيـهـا
...........ويـبقى القولُ سراً فـي حماهـا

998 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 1884 حرفا زيادة | ثقافية و أدبية | التقييم: 0)

قوانين و مراسيم: أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 71 للعام 2013
قوانين و مراسيمدمشق-سانا
أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 71 للعام 2013 القاضي بتمديد المهلة الممنوحة للاستفادة من العفو العام لمرتكبي جرائم قانون خدمة العلم والفرار الداخلي المنصوص عليها في المادتين 2 و3 والفقرة "ج" من المادة 4 من المرسوم التشريعي رقم 70 تاريخ 29-10-2013 مدة ثلاثين يوما إضافية تبدأ من تاريخ 30-11-2013.
وفيما يلي نص المرسوم:
المرسوم التشريعي "71"
رئيس الجمهورية
بناء على أحكام الدستور
يرسم ما يلي:
المادة (1)
تمدد المهلة الممنوحة للاستفادة من العفو العام لمرتكبي جرائم قانون خدمة العلم والفرار الداخلي المنصوص عليها في المادتين 2 و3 والفقرة "ج" من المادة 4 من المرسوم التشريعي رقم 70 تاريخ 29-10-2013 مدة ثلاثين يوما اضافية تبدأ من تاريخ 30-11-2013.

3533 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 2304 حرفا زيادة | قوانين و مراسيم | التقييم: 0)

قوانين و مراسيم: أصدر السيد الرئيس بشار الأسد أمس القانون رقم 23 للعام 2013
قوانين و مراسيمدمشق-سانا
أصدر السيد الرئيس بشار الأسد أمس القانون رقم 23 للعام 2013 المتضمن إحداث المعهد العالي للقضاء في وزارة العدل ومقره دمشق.
ويتمتع المعهد بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري ويرتبط بوزير العدل ويهدف إلى تأهيل وتدريب القضاة وطلاب القضاة ومحامي إدارة قضايا الدولة والأطباء الشرعيين وغيرهم من العاملين في مجال القضاء ورفع المستوى القانوني وتحسين مستوى الأداء العملي لقضاة الحكم والنيابة العامة القائمين على رأس عملهم وتنمية البحث العلمي القانوني وتعميقه.
وفيما يلي نص القانون..
القانون رقم 23
رئيس الجمهورية
بناء على أحكام الدستور
وعلى ما أقره مجلس الشعب في جلسته المنعقدة بتاريخ 17-1-1435 هجري الموافق 21-11-2013 ميلادي.
يصدر ما يلي:
الفصل الأول
تعاريف
المادة (1)
يقصد بالتعابير الآتية في معرض تطبيق هذا القانون المعنى الوارد إزاء كل منها:
الوزارة.. وزارة العدل.
الوزير.. وزير العدل.
المعهد.. المعهد العالي للقضاء.
مجلس المعهد.. مجلس إدارة المعهد.
العميد.. عميد المعهد.
اللائحة.. اللائحة الداخلية للمعهد.
المادة (2)
يحدث في وزارة العدل معهد يسمى المعهد العالي للقضاء مقره دمشق يتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري ويرتبط بالوزير.
الفصل الثاني
أهداف المعهد
المادة (3)
يهدف المعهد إلى:
أ- تأهيل وتدريب طلاب قضاة الحكم والنيابة العامة الذين يتم قبولهم في المعهد بموجب مسابقة لتعيينهم في أدنى الدرجات القضائية وفق أحكام هذا القانون وقانون السلطة القضائية.
ب- تأهيل وتدريب من يتم تعيينهم بالانتقاء لوظائف قضاة الحكم والنيابة العامة وفق أحكام هذا القانون وقانون السلطة القضائية وتحدد مدة دورتهم بقرار من مجلس القضاء الأعلى ويجب إلحاقهم بالدورة ونجاحهم فيها قبل إلحاقهم بالمحاكم والدوائر القضائية.
ج- رفع المستوى القانوني وتحسين مستوى الأداء العملي لقضاة الحكم والنيابة العامة القائمين على رأس العمل من درجة مستشار فما دون وفق خطة سنوية يضعها مجلس القضاء الأعلى بالتنسيق مع مجلس المعهد.
د- تأهيل وتدريب محامي إدارة قضايا الدولة بناء على اقتراح رئيس إدارة قضايا الدولة.
ه- تأهيل وتدريب القضاة غير المشمولين بأحكام قانون السلطة القضائية وفق مناهج وبرامج خاصة تبعا لطبيعة العمل القضائي المنوط بهم بناء على ترشيح الجهات التي يعملون لديها.
و- تأهيل وتدريب القضاة المرشحين من الدول العربية ممن يوافق الوزير على قبولهم وفقا لأحكام المعاهدات والاتفاقيات الدولية النافذة في سورية وبشرط المعاملة بالمثل.
ز- تأهيل وتدريب الأطباء الشرعيين ممن يقرر الوزير بالتنسيق مع وزير الصحة إخضاعهم إلى دورة تدريبية.
ح- تأهيل وتدريب الكتاب بالعدل والمفتشين الكتابيين ورؤساء الدواوين من حملة الإجازة في الحقوق أو غيرها من الشهادات الجامعية المقبولة في الوزارة وتحدد مدة دورتهم بقرار من الوزير.
ط- تأهيل وتدريب خبراء تقصي الجريمة المعلوماتية وخبراء جرائم الحاسوب والبينات الالكترونية ممن يقرر الوزير إخضاعهم إلى دورة تدريبية بناء على ترشيح الجهات التي يعملون لديها.
ي- تنمية البحث العلمي القانوني وتعميقه في مجال القضاء والقانون واستخدام التقنيات الحديثة المؤدية إلى هذه الأهداف.
الفصل الثالث
إدارة المعهد
المادة (4)
يتولى إدارة المعهد:
أ- مجلس المعهد.
ب- عميد المعهد.
المادة (5)
يتألف مجلس المعهد من:
وزير العدل.. رئيسا.
عميد المعهد.. نائبا للرئيس.
النائب العام للجمهورية.. عضوا.
رئيس إدارة التفتيش القضائي.. عضوا.
مدير إدارة التشريع.. عضوا.
نائب العميد للشؤون العلمية.. عضوا.
نائب العميد للشؤون الإدارية.. عضوا.

1080 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 15887 حرفا زيادة | قوانين و مراسيم | التقييم: 0)

فرع السويداء: كلمةتأبين المرحوم المحامي الأستاذحمودالبكفاني.ألقاهاالأستاذالرئيس نجيب مسعود
فرع السويداءبسم الله الرحمن الرحيم
إنا لله وإنا إليه راجعون
أيها المأتم الكريم :

تحية الحق والعروبة ..هو شعار المحامين في الوطن العربي ،هذا الشعار الذي حمل رايته المحامي المرحوم الأستاذ حمود البكفاني ، قولا وفعلا ، فكان من شيوخ المهنة ، وأستاذاً لمع اسمه في سماء مهنة المحاماة ممارسة ومعرفة ، وكان من هؤلاء المحامين الأخيار، الذين يفتخر بهم الوطن ، وتعتز بهم العروبة.
المرحوم الأستاذ حمود من هؤلاء العصاميين ،الذين بنوا حياتهم على حب الوطن والتضحية من أجله ، انه مناضل قوي الإرادة و العزيمة ،ذو فكر يتصف ببعد النظر ،والطموح إلى الواقع الأفضل ، ينبع من سمو الأخلاق ، ومحبة الناس ، أينما حل يكون له حضور متميز، عارك الحياة بأوسع معانيها ، باحثا عن المعرفة ، تميز بالحكمة والشجاعة ،وكان الوفاء عنوان حياته، لذويه، وأصدقائه، والوطن و العروبة ، جريئا في قولة الحق ، سطر في قاموس الحياة صفحة حوت الرجولة والمعاني السامية بالتميز الأخلاقي والصدق .
أيها الصديق الراحل يا صوت الجمهورية العربية المتحدة والعروبة ، يا من غنى للمجد في سماء الكفاح العربي ، أيها الفارس المقدام المدافع عن الحق والحرية ،و العدالة ، فأنت الإنسان الإنسان بكل ما حوى ضميرك التقي النقي ، وأنت من رفعت رأسك عندما انضمت حفيدتك الطالبة الجامعية المتفوقة ياسمين البكفاني، إلى قافلة شهداء الوطن الغالي ، لقد ربيت أسرة على الفضائل والعلم فنعم ما زرعت شبابا نشامه اقتفوا الطريق الذي رسمت ، يا شيخ العصاميين أعطيت بلا حدود وكنت وفيا بلا حدود صابرت على مرضك العضال صبر الرجال الرجال  ، طيب الله ثراك .
أيها المأتم الكريم :

1176 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 2364 حرفا زيادة | فرع السويداء | التقييم: 0)

قوانين و مراسيم: أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 70 للعام 2013 بمنح عفو عام
قوانين و مراسيمدمشق-سانا
أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 70 للعام 2013 بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 29-10-2013.
وفيما يلي نص المرسوم..
المرسوم التشريعي رقم /70/
رئيس الجمهورية
بناء على أحكام الدستور
يرسم ما يلي..
المادة (1)
يمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 29-10-2013 وفقا لما يلي..
المادة (2)
عن كامل العقوبة المنصوص عليها بالمواد /95/96/99/100/104/105/106/107/108/110/113/ من قانون خدمة العلم الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /30/ لعام 2007 اذا تمت تسوية اوضاعهم التجنيدية أصولا خلال 30 يوما.
المادة (3)
عن كامل العقوبة المنصوص عليها في المادة 102 من قانون خدمة العلم الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 30 لعام 2007 إذا التحق بوحدته خلال 30 يوما.
المادة (4)
أ/ عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي المنصوص عليها في المادة /100/ من قانون العقوبات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 61 لعام 1950 وتعديلاته.
ب/ عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الخارجي المنصوص عليها في المادة /101/ من قانون العقوبات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 61 لعام 1950 وتعديلاته.
ج/ لا تشمل هذه المادة المتوارين عن وجه العدالة إلا إذا سلموا أنفسهم خلال 30 يوما بالنسبة للفرار الداخلي و90 يوما بالنسبة للفرار الخارجي.

1098 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 1339 حرفا زيادة | قوانين و مراسيم | التقييم: 0)

لمحة تاريخية: عن كتاب موجز تاريخ العالم
لمحة تاريخيةالألعاب الأولمبية.
من أشهر التعاليم الدينية التي ورثها أيضاً اليونان عن أسلافهم قبل التاريخ هو الألعاب المقدسة التي كانوا يحتفون بها في أولمبيا ايلس إكراماً لزفس الأولمبي, وأصل هذا الموسم (الاحتفاء) ضاع في ظلمات تقاليدهم على أنه كان منذ أوائل القرن الثامن قبل الميلاد من الأمور ذات الشأن عند اليونان.
وفي السنة 776 ق.م فاز رجل يسمى كوريبُس في أولمبيا, ومن ذلك الوقت فصاعداً صاروا يدونون في سجل أسماء المنتصرين المبرزين, وصارت تلك السنة بداية تاريخهم المعروف, وكان يُحتَفى بهذه الألعاب مرة كل أربع سنوات, وكانوا يسمون المدة المتوسطة بين كل موسمين الاولمبياد. وكانت هذه الألعاب مؤلفة من الجري ركضاً والملاكمة والمصارعة وغيرها من ضروب الألعاب الرياضية, وبعد هذا أدخلوا فيها المسابقة بالمركبات التي صارت أكثر الألعاب شيوعاً, وأوجبوا أن يكون المتبارون يونانيين, وممن تمرنوا تمرناً خصوصيا ًفي المحل المعين لهذه الغاية, وممن لم يرتكبوا جناية بحق البلاد, وممن لم يأثموا بحق الآلهة, وكان الناس يأتون من كل فج عميق يزدحمون لمشاهدة تلك الألعاب في حينها.
وكانوا يكللون الظافر بإكليل من الزيتون المقدس وينادي باسمه على رؤوس الأشهاد, ويستقبله أهل مدينتِهِ استقبال الظافر, وكانوا أحياناً يفتحون له باباً جديداً في أسوار المدينة ويدخلونه منه, وينحت له النحَّاتون الماهرون تماثيل ينصبونها في أولمبيا وفي وطنه ويمدحه الخطباء على المنابر وينظم الشعراء القصائد لتخليد اسمه وانتصاره كأنه رجل أكسب وطنه مجداً خالداً.
الألعاب البيثية والنيمية والبرزخية.
ورث اليونان عن أسلافهم الذين قبيل التاريخ ثلاثة أعياد أمية غير الألعاب الأولمبية, وهي الألعاب البيثية أقيمت إكراماً لأبولو بقرب مزاره وموحاه في دلفي, والألعاب النيمية أقيمت إكراماً لزفس عند نيميا في أرغوليس, والبرزخية كان يحتفل بها على برزخ كورنتوس إكراماً لبوسيدون.
ولا يمكننا أن نعرف الزمان الذي أنشئت فيه هذه الألعاب, لكننا نعلم أنها في بدء التاريخ, أي في القرن السادس قبل المسيح, نُسيّت مناشئها واتخذت صفة شعبية وصارت من ذلك الوقت فصاعداً صوراً جلِّيَّةً تدل على كيفية معيشة اليونان في مدتهم ومظهراً من مظاهر حياتهم.

1906 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 3788 حرفا زيادة | لمحة تاريخية | التقييم: 0)

لمحة تاريخية: عن كتاب موجز تاريخ العالم
لمحة تاريخيةالفينيقيُّون.
الأرض والسكان تشمل فينيقيا القديمة, قطعة طويلة ضيقة من الساحل الممتد بين البحر المتوسط وسلسلة جبل لبنان.
وكان من أهم حاصلات هذه البلاد خشب الشربين الجميل الذي كان يقطع من الآجام التي كانت تكلل سلسلة جبال لبنان العالية.
و (أرز لبنان) له المقام السامي في تاريخ الشرق وشعره, ومن حاصلاتها المشهورة أيضاً الأرجوان الصوري الذي كانوا يستخرجونه من عدة صفوف من الأصداف البحرية على شاطئ فينيقيا أولاً, وبعدئذٍ نشدوه في الأبحر البعيدة ولاسيما في الأبحر اليونانية.
الفينيقيُّون سلالة ساميَّة كان أسلافهم يسكنون الأرض المجاورة لخليج البصرة, هاجروا من هناك غرباً كأسلاف العبرانيين, ووصلوا إلى البحر المتوسط قبل زمن التاريخ.
صور وصيدا.
لم تتحد مدن الفينيقيِّين المتعددة لكي تتألف منها أُمَّة حقيقية, إنما كان بينها محالفات أو معاهدات, وكانت السيادة أولا لصيدا ثم صارت لصور اللتين كانتا أعظم مدن الفينيقيين, وكانت السيادة أولاً لصيدا, ثم صارت صور.
ومن القرن الحادي عشر إلى الرابع قبل الميلاد ساست صور مصالح بلاد فينيقيا من غير معارضة أهل صيدا تقريباً, وفي ذلك الوقت ذاع صيت تلك العاصمة في كل العالم بحَّارتها وتجارها النشيطون, فصارت ملكة البحر المتوسط وسيدته, وفي مدة عصور أواخر الفينيقيين كانوا في أكثر من الأوقات يؤدون الجزية لإحدى الممالك حولهم فخضعوا بالتتابع للمصريين والآشوريين والبابليين والفرس والمكدونيين, وبعد أن حاصر صور اسكندر الكبير حصارَهُ المشهور, ودكَّها إلى الأساسات وافتتحها سنة 332 ق.م عادت إلى بعض ما كانت عليه, لكنها لم ترجع قط إلى سابق عزها وموقع تلك المدينة العظيمة ليس اليوم سوى (ضِحِّ صخرٍ), ومحلٍ ينتابه الصيادون لينشروا عليه شباكهم لتجفف.
التجارة الفينيقيَّة.

1942 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 5852 حرفا زيادة | لمحة تاريخية | التقييم: 0)

قوانين و مراسيم: أصدر السيد الرئيس بشار الأسد أمس المرسوم رقم 358 للعام 2013
قوانين و مراسيمدمشق-سانا
أصدر السيد الرئيس بشار الأسد أمس المرسوم رقم 358 للعام 2013 القاضي بانتقال طالب مرحلة الإجازة الجامعية من سنة إلى أخرى استثناء إذا كان يحمل ثمانية مقررات على الأكثر سواء كانت إدارية أو غير إدارية من مختلف سني الدراسة للعام الدراسي 2012-2013.
كما يقضي المرسوم بمنح طلاب دراسات التأهيل والتخصص الراسبين والمنقولين في العام الدارسي 2012-2013 دورة امتحانية إضافية في العام الدراسي 2013-2014 وأخرى لمن استنفدوا فرص التقدم للامتحانات من خارج الجامعة في العامين الدارسيين 2011-2012 و2012-2013.
كما يمنح المرسوم طلاب درجة الماجستير الراسبين أو المنقولين أو المستنفدين بنتيجة امتحانات العام الدارسي 2012-2013 دورة امتحانية واحدة خلال العام الدراسي 2013-2014 وطلاب درجتي الماجستير والدكتواره المسجلين في مرحلة الإطروحة قبل تاريخ 1-3-2013 مهما كان وضعه في هذا التاريخ سنة ميلادية إضافية.
وفيما يلي نص المرسوم:
المرسوم رقم 358
رئيس الجمهورية..
بناء على أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم 6 لعام 2006 وعلى أحكام المرسوم رقم 250 لعام 2006 المتضمن اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.
يرسم مايلي
أولا.. مرحلة الإجازة الجامعية

1045 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 3156 حرفا زيادة | قوانين و مراسيم | التقييم: 0)

لمحة تاريخية: عن كتاب موجز تاريخ العالم
لمحة تاريخيةالحكم على سقراط وموته. سنة 399 ق م
غائباً في تجريدته الحربية حدث في وطنه حادث من اشد محزنات التاريخ وذلك محاكمة الإثينين لمواطنهم سقراط وحكمهم عليه بالموت وهو أعظم معلم للآداب في العالم الوثني القديم.
وهاك الشكوى المزدوجة التي قدمت ضده والتي حكم عليه بها, سقراط مجرم.
أولاً لأنه لا يعبد اللآلهة التي تعبدها المدينة ويتخذها آلهة جديدة لنفسه.
ثانياً لأنه أفسد الشبان.
وكانت محاكمته أمام محكمة مدنية مؤلفة من أكثر من خمس مئة عضو (جورر) حكموا بموته باكثرية الأصوات وحدث أن الحكم صدر بعدما أقلعت السفينة المقدسة بالقدوم إلى ديلوس حسب عادتها السنوية تخليداً لذكرى نجاة الشباب الاثينينين من مناتور الكريتي ولما كان لايجوز حسب شريعة المدينة أن يعدم أحد في غيابه طرحوا سقراط في السجن حيث ظل نحو ثلاثين يوماً قبل إنفاذ الحكم تقضت عليه وهو يحدث أصدقاءه عن المباحث والمواضيع السياسية التي شغلت افكاره كل مدة حياته.

1697 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 1717 حرفا زيادة | لمحة تاريخية | التقييم: 0)

قوانين و مراسيم: أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 67 للعام 2013
قوانين و مراسيمدمشق-سانا
أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 67 للعام 2013 القاضي بتمديد العمل باحكام المرسوم التشريعي رقم 16 للعام 2013 والمتضمن الاعفاء من جميع الفوائد والجزاءات والغرامات الواجبة على بعض المكلفين بالضرائب والرسوم المالية والذمم الشخصية لغاية 31-12-2013.
وفيما يلي نص المرسوم:
المرسوم التشريعي رقم 67
رئيس الجمهورية
بناء على أحكام الدستور
يرسم ما يلي:
المادة (1)
يمدد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 16 تاريخ 10-2-2013 المتضمن الاعفاء من جميع الفوائد والجزاءات والغرامات على اختلاف أنواعها الواجبة على بعض المكلفين بالضرائب والرسوم المالية والذمم الشخصية لغاية 31-12-2013.
المادة (2)
تطبق أحكام هذا المرسوم التشريعي على الغرامات الناجمة عن ضبوط الاستعلام ومكافحة التهرب الضريبي المنظمة حتى تاريخ 31-7-2013 استنادا لاحكام القانون رقم 25 لعام 2003 وتعديلاته.

928 قراءة
(إقرأ المزيد ... | 1089 حرفا زيادة | قوانين و مراسيم | التقييم: 0)

صباح الخير

  • عيدالأم.بقلم المحامي الأستاذالرئيس نجيب مسعود-رئيس الفرع
  • مكافحة الفساد .إعداد الأستاذ الرئيس نجيب مسعود -رئيس الفرع
  • بيان اتحاد المحامين العرب
  • الحفل التكريمي للمحامين المتقاعدين في فرع حماه
  • الحرية طريق الديمقراطية . إعداد المحامي الأستاذ الرئيس نجيب عباس مسعود
  • سلام عليك أيها السلام .المحامي الأستاذ الرئيس نجيب عباس مسعود
  • كل عام وانتن بخير . الأستاذ نجيب مسعود
  • صناعة التاريخ . الأستاذ نجيب مسعود
  • حضارة العلم وحضارة الأسمنت . الأستاذ نجيب مسعود
  • ديمومة الكلمة ودورها الحضاري . الأستاذ نجيب مسعود
  • ثقافة وأدب

  • شعر لبدوي المهجر
  • أمسية شعرية
  • شعر :جئتُ للسبعين ..بدوي المهجر فنزويلا
  • أنتِ ليندا في الأعالي. شعر بدوي المهجر
  • نـكـمـشُ الـجـمـرَ - شعر بدوي المهجر
  • عـدّتُ يـومـاً إلى ذاتـي. شعر بدوي المهجر
  • غـاض الـقـريـضُ.شعر بدوي المهجر
  • آهِ لو أنّي وُجِدْتُ .شعر بدوي المهجر
  • ياقوافي الشعر جودي.شعر بدوي المهجر
  • حضنُ الحنان. شعر بدوي المهجر
  • لمحة تاريخية

  • عن كتاب موجز تاريخ العالم
  • عن كتاب موجز تاريخ العالم
  • عن كتاب موجز تاريخ العالم
  • عن كتاب موجز تاريخ العالم
  • عن كتاب موجز تاريخ العالم .
  • من كتاب موجز تاريخ العالم
  • من كتاب موجز تاريخ العالم
  • من كتاب موجز تاريخ العالم
  • عن كتاب موجز تاريخ العالم
  • عن كتاب موجز تاريخ العالم
  • قوانين ومراسيم

  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 335 لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 32 لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (128) لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 17 لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 16 لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم (14) لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017
  • أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 3 لعام 2017
  • دراسات قانونية

  • تابع مشروع نظام الشركات المهنية للمحاماة (2)
  • مشروع نظام الشركات المهنية للمحاماة (1)
  • رأي في الطلاق التعسفي.للمحامي الأستاذ أسامة الهجري
  • الضريبة ومطارحها .إعداد المحامي الأستاذ غسان حمايل
  • رأي في الطلاق التعسفي.إعداد المحامي الأستاذ أسامة الهجري
  • أسئلة حول نظام الشركات.إعداد المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل -نائب نقيب المحامين
  • من الاخطاء الكبرى للقضاء الفرنسي 4 . للدكتور هايل نصر
  • من الأخطاء الكبرى للقضاء الفرنسي 3 .للدكتور هايل نصر
  • الشركة المدنية المهنية للمحامين. للدكتور هايل نصر
  • أنقذوا السر المهني.للمحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل -نائب نقيب المحامين
  • معاهدات واتفاقات

  • المرسوم التشريعي 24 لعام 2005
  • المرسوم التشريعي 22 لعام 2005
  • المرسوم التشريعي 21 لعام 2005
  • المرسوم التشريعي 17 لعام 2005
  • المرسوم التشريعي 16 لعام 2005
  • المرسوم التشريعي 15 لعام 2005
  • المرسوم التشريعي 14 لعام 2005
  • المرسوم التشريعي 6 لعام 2005
  • المرسوم التشريعي 5 لعام 2005
  • القانون رقم 5‏ لعام 2005
  • الاخبار القانونية

  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • دستور المحامين -تأليف المحامي الأستاذ أسامة أبو الفضل-نائب نقيب المحامين
  • الاجتهادات القضائية

  • اجتهادات حديثة هيئة عامة محكمة النقض (مخاصمة) .إعداد المحامي الأستاذ أحمد الحكيم
  • اجتهادات ـ هيئة عامة -المحامون 2009 العددان 7و8.إعداد المحامي الأستاذأحمد الحكيم
  • اجتهادات حديثة ـ هيئة عامة ـ مخاصمة ـ غرفة المخاصمة. إعداد المحامي أحمد الحكيم
  • اجتهادات حديثة ـ هيئة عامة ـ مخاصمة.إعداد المحامي الأستاذ أحمد الحكيم
  • اجتهادات حديثة ـ هيئة عامة ـ مخاصمة ـ غرفة المخاصمة. إعداد المحامي أحمد الحكيم
  • اجتهادات دعاوى مخاصمة القضاة / للأستاذ ياسين دركزلي .إعدادالأستاذ خالد مزهر
  • اجتهادات دعاوى مخاصمة القضاة / للأستاذ ياسين دركزلي .إعدادالأستاذ خالد مزهر
  • اجتهادات دعاوى مخاصمة القضاة / للأستاذ ياسين دركزلي .إعدادالأستاذ خالد مزهر
  • جتهادات دعاوى مخاصمة القضاة / للأستاذ ياسين دركزلي .إعدادالأستاذ خالد مزهر
  • اجتهادات دعاوى مخاصمة القضاة / للأستاذ ياسين دركزلي .إعدادالأستاذ خالد مزهر
  • المكتبة القانونية

  • المسؤوليةالقانونية للطبيب في القانون السوري.إعداد المحامي علي عمران من فرع طرطوس
  • كتاب رسالة المحاماة.تأليف المحامي الأستاذ أسامة توفيق أبو الفضل-عضو مجلس النقابة
  • التشريعات العربي

    فرع السويداء

  • تكريم أبناء المحامين الناجحين بالثانوية العامة وفروعها
  • تأبين المحامي الأستاذ المتقاعد المرحوم نجم حسين درويش
  • بيان صادر عن صادر عن مجلس فرع نقابة المحامين في السويداء
  • كلمة تأبين المحامي الأستاذ الرئيس المرحوم نجيب عباس مسعود
  • زيارة السيد وزير العدل لفرع نقابة المحامين في السويداء
  • يوم المحامي السوري 22 نيسان 2017
  • اجتماع الهيئة العامة لفرع نقابة المحامين في السويداء
  • بيان صادر عن مجلس فرع نقابة المحامين في السويداء
  • حفل استقبال
  • يوم عمل تطوعي
  • الدساتير العربية

    صباح الخير

    صيغ الدعاوى

    646 مواضيع (65 صفحة, 10 موضوع في الصفحة)
    [ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 | 32 | 33 | 34 | 35 | 36 | 37 | 38 | 39 | 40 | 41 | 42 | 43 | 44 | 45 | 46 | 47 | 48 | 49 | 50 | 51 | 52 | 53 | 54 | 55 | 56 | 57 | 58 | 59 | 60 | 61 | 62 | 63 | 64 | 65 ]
    لحظة من فضلك
    معرض الصور
    آثار من السويداء

    لوحات فنية فسيفساء

    من التراث الشعبي

    من التاريخ

    تفاحيات السويداء

    السنديان

    أثار من السويداء

    العدالة

    ثمار السويداء (العنب)

    زوارنا
    مقالات سابقة
    Tuesday, August 01
    · كلمة تأبين المحامي الأستاذ الرئيس المرحوم نجيب عباس مسعود
    Monday, June 12
    · زيارة السيد وزير العدل لفرع نقابة المحامين في السويداء
    Friday, May 12
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (128) لعام 2017
    Tuesday, April 25
    · يوم المحامي السوري 22 نيسان 2017
    Monday, April 24
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 17 لعام 2017
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 16 لعام 2017
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم (14) لعام 2017
    Sunday, April 09
    · اجتماع الهيئة العامة لفرع نقابة المحامين في السويداء
    Wednesday, March 15
    · بيان صادر عن مجلس فرع نقابة المحامين في السويداء
    Saturday, March 11
    · حفل استقبال
    Sunday, February 12
    · يوم عمل تطوعي
    Tuesday, February 07
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017
    Friday, January 13
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 3 لعام 2017
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 6 لعام 2017
    Thursday, January 05
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم /3/ لعام 2017
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (1) لعام 2017
    Monday, December 26
    · بيان صادر عن مجلس فرع نقابة المحامين في السويداء
    Saturday, December 03
    · يوم المحامي المتقاعد
    Thursday, November 24
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (23) لعام 2016
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 22 لعام 2016
    Thursday, October 27
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 32 لعام 2016
    Tuesday, October 11
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 30 لعام 2016
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم /31/ 2016
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد أمس القانون رقم (21) لعام 2016
    Thursday, October 06
    · تأبين المحامي الأستاذ المرحوم هيسم رشيد الطويل
    Wednesday, September 28
    · أمسية شعرية
    Tuesday, September 27
    · تكريم أبناء المحامين الناجحين بالثانوية العامة وفروعها
    Sunday, August 28
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 19 لعام 2016
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم 271 لعام 2016
    Tuesday, August 02
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 246 لعام 2016
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2016
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم /17/ لعام 2016
    Thursday, July 28
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 15 لعام 2016
    Friday, July 22
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 15 لعام 2016
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (14) لعام 2016
    Monday, July 04
    · تأبين المحامي المتقاعدالأستاذصالح الصالح ألقاها رئيس الفرع الأستاذ أكرم واكد
    Saturday, June 18
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 13 لعام 2016
    Wednesday, June 01
    · زيارة محكمة الاستئناف المدنية الغرفة الأولى بالسويداء
    Friday, May 20
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم (12) لعام 2016
    Wednesday, April 27
    · شعر :جئتُ للسبعين ..بدوي المهجر فنزويلا
    Monday, April 25
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 9 لعام 2016
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 114 لعام 2016
    Sunday, April 24
    · يوم المحامي السوري 22 نيسان 2016
    Sunday, April 03
    · بيان صادر عن نقابة المحامين في الجمهورية العربية السورية
    Sunday, March 27
    · حفل استقبال بمناسبة أعياد آذار
    Tuesday, March 22
    · أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم (99) لعام2016
    Wednesday, March 16
    · تأبين المحامي الأستاذ المتقاعد فرحان رشيد صالحة
    Tuesday, March 15
    · تأبين المحامي الأستاذ المتقاعد جميل الجبر أبو فخر
    Wednesday, March 09
    · كلمةتأبين المرحوم الأستاذبسام المتني ألقاهاالأستاذالرئيس أكرم واكد -رئيس الفرع

    مقالات قديمة
    محرك البحث

    المواضيع المنشورة تعبر عن وجهة نظر كاتبها

    و ليست بالضرورة أن تعبر عن رأي الموقع

    شركة : سويداسيتي
    WeLoveSwaida Copyright © 2008

    Website Hit Counter